كشف عدة سرقات في جدة والقبض على الجناة

كشف عدة سرقات في جدة والقبض على الجناة

19 صفر 1439هـ

القبض على شخصين اعتديا على مقيم وسلبا أمواله في جدة

ألقت الجهات الأمنية بمحافظة جدة القبض على شخصين اعتديا على مقيم وسلبا أموالاً منه، بعد إيهامه بأنهما رجال أمن. تم إيقافهما بمركز الشرطة المختص لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي، تمهيدًا لإحالتهما للنيابة العامة.

?وصرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي بأن الجهات الأمنية بمحافظة جدة تلقت بتاريخ 11 / 2 /1439 بلاغ مقيم يدعي تعرضه للاعتداء بالضرب من قِبل شخصين واصطحابه بسيارتهما إلى مقر سكنهما بعد إيهامهما له أنهما رجال أمن ومن ثم سلباه مبالغ مالية .. تم تشكيل فريق عمل ذي كفاءة لمتابعة الجانيين والبحث عنهما والقبض عليهما.

وقال: أسفرت نتائجه ولله الحمد عن تمكن الدوريات السرية بدوريات أمن محافظة جدة من ضبط خمسة أشخاص، وبسماع أقوالهم أقر أحدهم بارتكاب الحادثة بمشاركة أحد المقبوض عليهم، بعد التخطيط المسبق لذلك

وأكدت شرطة منطقة مكة المكرمة أنها، وإذ تعلن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

https://sabq.org/ZMJBS9

 

"تحريات مكة" تطيح بعصابة مكونة من 14 شخصًا من جنسيات مختلفة

أطاح رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة بعصابة مكونة من 14 شخصًا من ثلاث جنسيات يسرقون محطات الكهرباء.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأنه خلال الأيام الماضية تلقت مراكز شرط العاصمة المقدسة عدة بلاغات تتضمن تعرض محطات ومحولات الطاقة الكهربائية للسرقة من داخلها، وبلغ عدد المسروقات (37) محطة قدرت قيمتها بنحو مليوني ريال.

وأضاف "القرشي": "استكملت كل إجراءات الإستدلالات الأولية للبحث والتحري عن الجناة، وذلك بتشكيل فرق عمل أمني، حيث تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي -بفضل من الله وتوفيقه- في ضبط (14) من مختلف الجنسيات (إفريقي وآسيوي ومواطن)، وبسماع أقوالهم أقروا بتلك السرقات والإرشاد على مواقع تصريف المسروقات".

وأشار إلى أنه جارٍ إيقافهم لمعرفة مدى ارتكابهم لجرائم أخرى مماثلة تمهيدًا لإحالتهم للنيابة بحكم الاختصاص.

وأكدت شرطة منطقة مكة المكرمة حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

https://sabq.org/rcMgft

 

شرطة جدة تضبط 6 جناة اقتحموا منزلاً وسلبوا 30 ألف ريال

تمكنت شرطة جدة من القبض على 6 جناة؛ اقتحموا منزلاً، وسلبوا 30 ألف ريال. وقد تم إيقافهم لاستكمال إجراءات الاستدلال، ومعرفة علاقتهم بالقضايا المماثلة لأسلوبهم الإجرامي تمهيدًا لإحالتهم للنيابة العامة بحكم الاختصاص.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن مركز الكندرة بشرطة محافظة جدة تلقى بتاريخ 1438/ 3/ 5 بلاغًا من مقيم عن قيام (6) أشخاص بالدخول لمنزله بعد ادعائهم أنهم رجال أمن، أحدهم يرتدي بدلة تشبه لباس رجال الأمن، وبيده مسدس، وسلبوا منه 30 ألف ريال.

وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات البحثية الميدانية، وبفضل من الله وتوفيقه تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من تحديد هوية المتهمين وضبطهم تباعًا، وتبيّن أنهم أربعة من الجنسية العربية، ومواطن، وإفريقي، قاموا بالاشتراك في عملية السلب بعد تشكيل عصابة لذلك. وبتفتيش منزل أحدهم تم ضبط السلاح المستخدم و(12) طلقة نارية.

وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة إنها إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

https://sabq.org/TFz4gp

 

شرطة جدة تطيح بـ4 آسيويين سرقوا عطورات قيمتها تزيد على المليون ريال

نجحت شرطة جدة في الإطاحة بـ 4 آسيويين سرقوا عطوراً قيمتها تزيد على المليون ريال.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن شرطة محافظة جدة تلقت بتاريخ 1439/1/11 بلاغاً من مواطن يدعي تعرض المستودع الخاص به لسرقة كمية كبيرة من العطور، تقدر بحوالي (مليون و200 ألف ريال) بعد كسر قفل المستودع ولم يتهم أحداً بذلك, وتمثل الأسلوب الإجرامي بالدخول عن طريق كسر قفل المستودع.

ولأهمية الحادثة شُكل فريق عمل أمني من شعبة التحريات والبحث الجنائي قام بتحليل ودراسة الأسلوب الإجرامي، واتخذ جملة من الإجراءات البحثية؛ حيث عمد على توسيع دائرة البحث بمراكز ومحال بيع العُطور, تم رصد أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية يقوم بعرض كمية منها على بعض المحال التجارية، تم ضبطه بعد جمع معلومات تؤكد أنهُ أحد المتهمين بعملية السرقة.

وبسماع أقواله أقر بعملية السرقة، وبالانتقال لمقر سكنه تم العثور على المسروقات وضبط ثلاثة أشخاص آخرين من بني جلدته متهمين بالمشاركة في عملية السرقة. تم إيقافهم لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة بحكم الاختصاص.


وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة إنها إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وإن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

https://sabq.org/SJH6qP

 


  

عدد مرات القراءة 27
رابط المقال