مبادرة لإزالة الوشوم في أندونيسيا مقابل حفظ سورة الرحمن

مبادرة لإزالة الوشوم في أندونيسيا مقابل حفظ سورة الرحمن

18 صفر 1439هـ

أطلقت مجموعة من المتطوعين في إندونيسيا مبادرة لإزالة الوشوم من على أجساد الأشخاص مقابل حفظ سورة الرحمن في القرآن الكريم أو تعلم قراءتها.

 وأطلق المتطوعون على مبادرتهم لإزالة الوشوم اسم "أظهر شجاعة للتقرب إلى الله أكثر" باللغة المحلية، وأنشأوا عيادة متنقلة مزودة بمعدات طبية حديثة لتحقيق هذا الغرض.

 وقال أحمد زكي، أحد أعضاء الفريق القائم على المبادرة، إنه قرر إطلاق المبادرة مع عدد من أصدقائه الذين كانت أجساد أغلبهم مرسوم عليها وشوم.

 وأضاف أنه "بعد طرح فكرة المبادرة على زوجته وأعضاء المجموعة، قرروا شراء جهاز عالي الجودة لإزالة الوشوم بالليزر بواسطة أموال جمعت من متبرعين".

 وأوضح أنهم يجولون في البلاد بسيارة مجهزة بكافة الأدوات الطبية من أجل تقديم خدمة إزالة الوشوم للأشخاص النادمين على رسمها بشكل مجاني. لافتًا إلى أنهم يطلبون من الراغب بإزالة وشومه حفظ سورة الرحمن أو تعلم قراءتها.

 وأشار إلى أن 500 شخص استفادوا من المبادرة ، وأنهم زاروا مختلف مناطق البلاد.

 وأوضح أنهم يعتزمون توسيع رقعة المناطق التي يقدمون فيها خدماتهم والانفتاح على الخارج.

وقال إنهم "لاقوا دعمًا من مختلف المؤسسات والمنظمات الإسلامية".

 من جهته، أعرب أدي هسكار، الذي يعمل في العيادة المتنقلة، عن سعادته لكونه أحد أعضاء المبادرة.

 وذكر هسكار أنه "تلقى تدريبًا على يد مختصين على كيفية استخدام جهاز الليزر". مبينًا أن عيادتهم المتنقلة مجهزة بكافة الأدوات الطبيعة اللازمة، وأنهم يطمحون لتقديم خدماتهم خارج البلاد أيضًا.

 يشار إلى أن الوشم في الإسلام حرام وهو من الكبائر لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن فاعلته ومن يفعل بها، كما في حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لعن الله الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة ) . رواه البخاري.

 http://almoslim.net/node/283265

 


  

عدد مرات القراءة 41
رابط المقال